recent
أخبار ساخنة

الخطيب في مؤتمر صحفي عالمي يكشف أسرار أزمة تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

الصفحة الرئيسية

 عقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا اليوم إستعرض فيه أسرار     و كواليس أزمة ما حدث في تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا و يحدد المسئولين عن هذه الكارثة . خمسة رياضة 

المؤتمر الصحفي لعرض أزمة نهائي أبطال أفريقيا

 

بدأت أزمة تنظيم مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا حين أعلن الإتحاد الإفريقي عن أن المغرب هي التي ستنظم نهائي دوري أبطال أفريقيا  بعد ضمان صعود الوداد للمباراة النهائية و ليس قبل ذلك .

و بدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني المصري ثم بدأ الكابتن الخطيب في شرح رؤية النادي الأهلي لما حدث   و نتناول ما قاله الكابتن الخطيب في عدة نقاط

كانت هناك وجهتي نظر في موضوع إقامة المؤتمر الصحفي أولهما أن يقام المؤتمر لتوضيح جميع الامور  و الملابسات خلال هذه الأزمة ، و الثانية هي عدم أهمية المؤتمر حيث تم إقامة المباراة و فاز الوداد و لم يعد لإقامة المؤتمر سبب .

بارك الخطيب لنادي الوداد الفوز بالبطولة و تمني له التوفيق في كاس العالم للأندية حيث أنه أصبح ممثل أفريقيا  فيها و أن الأهلي رغم الحسارة لكنه يستفيد من كل ما يمر به و ينظر للمستقبل .

كيف أعطي الكاف للمغرب تنظيم البطولة

 

لا يوجد خلاف مع الاتحاد الافريقي و لا مع السيد موتيسيبي رئيس الإتحاد الإفريقي و أنا أعرفه شخصيا و هو شخص متميز و ما زلت متفائلا به في تقديم الأفضل للكرة الإفريقية ، لكن الإختلاف في إختيار ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث إفتقد معايير اللعب النظيف و العدالة ، و لسنا هنا لتوزيع الإتهامات و لكن كان حزننا كأفارقة في حديث العالم عنا بأمور سيئة .

نعتز بإنتمائنا للقارة الأفريقية و ما تقدمه من مواهب تملأ الملاعب الأوربية ، لكننا إندهشنا من أن المباراة النهائية تم تحديد طرفيها و بعدها تم إعلان مكان ملعب المباراة .

تابعنا خلال وسائل الإعلام أن المرشحين لإستضافة المباراة النهائية هي المغرب و السنغال و تعجبنا كيف يستضيف المغرب نهائي البطولة عامين متتالين و يعطي للوداد الأفضلية بالأرض و الجمهور في تحد صارخ 

أرسلنا عدة خطابات لإتحاد الأفريقي لحثه علي التغيير و إقامة المباراة في أرض محايدة و طالبنا بتدخل وزير الشباب و الرياضة و لم ير الإتحاد الإفريقي علي هذه الخطابات .

و قدمنا شكوي للمحكمة الرياضية الدولية و لكن لم تكن كل المستندات المطلوبة موجودة لرفض الإتحاد المصري لكرة القدم إرسال المكاتبات التي تمت بينه و بين الإتحاد الإفرقي و لمدة أربعة أيام و لم يتم إرسالها إلا حين تم تصعيد الأمر لوزير الشباب و الرياضة و تم إرسال الخطابات في اليوم الخامس و كان قرار المحكمة ضدنا لعدم وجود المستندات .

إتحاد الكرة المصري يرفض إرسال صور المكاتبات مع الإتحاد الإفريقي

 

أرسل الإتحاد المصري لكرة القدم  لوزير الشباب و الرياضة خطاب بطلب تنظيم مصر لعدة بطولات إفريقية طبقا لخطاب الكاف المرسل لهم و لكن لم يكن فيه بطولة دوري أبطال أفريقيا و ذلك بعد أكثر من شهرين من إرسال الكاف للخطاب .

قام وزير الشباب و الرياضة بعمل تحقيق لمعرفة المتسبب في عدم الإعلان عن الخطاب و عدم إرسال كافة الأوراق للوزارة و نرجو سرعة الرد علي النادي بالمتسبب في هذا الخطأ .

الأهلي يطالب بسرعة التحقيقات و إظهار النتائج

 

الأهلي سوف يتابع كل هذه الأمور و سيتم التصعيد لأعلي المستويات مع الإستمرار في شكوانا في المحكمة الرياضية الدولية حفاظا علي جقوق النادي الأهلي.


   


google-playkhamsatmostaqltradent